العريني والقحطاني والبطي للمحاماة والاستشارات القانونية (وصل للمحاماة)

 هي شركة مهنية مرخصة لمزاولة وتقديم الخدمات القانونية لجميع شرائح المجتمع والمنشآت والمؤسسات العامة والخاصة على حدٍ سواء.

يمتلك فريق (وصل للمحاماة) الخبرة والمعرفة والمهارة العالية والعلاقات المتميزة التي تحتاجها الأعمال داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، بالإضافة إلى القدرة على تحقيق النتائج المرجوة وفق أعلى المعايير المهنية، إذ يملك فريق العمل الدراية والإدراك باحتياجات العملاء، وبإمكانهم توفير جميع المتطلبات وتقديم الحلول المبتكرة للإشكالات والمسائل القانونية والشرعية وتقديم أفضل الآراء القانونية المستندة إلى أفضل الممارسات المهنية، ويعمل فريقنا مع شريحة كبيرة ومتنوعة من العملاء في مختلف القطاعات؛ من خلال العمل مع عدد كبير من أصحاب العلامات التجارية الإقليمية والعالمية الرائدة والشركات السعودية المحلية متعددة الأنشطة والهيئات الحكومية وشركات الأعمال العائلية.

لقد أصبح لدى (وصل للمحاماة) خبرة واسعة وقدر كبير من المعارف والمصادر لتقديم المساعدة المطلوبة للعملاء في مختلف الاحتياجات القانونية.

وسواء ارتبط العمل بمساعدة الشركات السعودية في تحقيق خطط التطوير والنمو على المستويين المحلي أو الدولي أو مساعدة عملاء دوليين يسعون إلى دخول السوق السعودية لأول مرة والعمل فيها أو العمل مع جهات حكومية لمساعدتها في تنفيذ أجندتها الوطنية، يلتزم فريق العمل لدينا بتقديم حلول قانونية عملية ومبتكرة، وذلك بهدف تحقيق النجاح لعملائنا.

| رؤيتنا

أن تكون (وصل للمحاماة) شركة المحاماة الدائمة للعميل من خلال تزويده بخدمات قانونية ذات نوعية أفضل لتحقيق أقصى مستويات الرضى.

| مهمتنا

دعم أعمال العملاء لتصبح أكثر نظاميةً وأكثر أمناً، وذلك من خلال توفير الغِطَاءِ القانوني الأفضل والاستشارات الأميز في وقت أقصر.

| سِرُّ تميزنا

التزامنا بالعمل الممنهج والشفافية في علاقاتنا مع الغير ووضع رضى العميل نُصْبَ أعيننا.

فهم السوق المحلية

  • يعزز فهمنا العميق للبيئة التنظيمية والسياسية والإطار القانوني وإلمامنا بالثقافات والعادات السعودية من خلال تواجدنا وتغطيتنا الجغرافية الواسعة.
  • تدل خبرتنا الواسعة في مساعدة المؤسسات على مواجهة التحديات التي عادة ما تنشأ أثناء ممارسة الأعمال وقدرتنا على توقع المسائل القانونية قبل نشوئها وتطورها وضمان جودة الاستشارات المقدمة ومواكبتها للقوانين واللوائح الدولية والمحلية.

الخبرة المتخصصة

إن مستشارينا مقسمون حسب التخصصات القانونية المختلفة مما يضمن تلقي عملائنا لاستشارة متخصصة في كل موضوع يتم تناوله والتعامل معه.

الاستشارات والدراسات النوعية:

يفخر الفريق بأن من أعضائه من ساهم في عدد من المشاريع النوعية والمتميزة على مستوى المملكة العربية السعودية منها على سبيل المثال:

  • تأسيس شركة شبكة الإخبارية وتعيين مجلس ادارتها وفتح ملفاتها لدى الوزارات والجهات الحكومية.
  • المشاركة في لجان مراجعة نظام المرافعات الشرعية في وزارة العدل.
  • المشاركة في اعداد لائحة اللجنة الدائمة لطلبات المساعدة القانونية، والتي تتولى تطبيقها وزارة الداخلية السعودية، وتعتبر السلطة المسؤولة عن تنفيذ طلبات المساعدة القانونية الواردة إلى المملكة العربية السعودية من الدول الأجنبية، أو طلبات المساعدة القانونية الصادرة من المملكة إلى تلك الدول في جميع الجرائم، وفقا للأنظمة والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.
  • العمل مع فريق صياغة واعداد النظام الاساسي للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم واعتماده من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA (2011-2012).
  • رئاسة وعضوية لجنة الانضباط والأخلاق في الإتحاد السعودي لكرة القدم.
  • المشاركة في مراجعة نظام المرافعات الشرعية أمام ديوان المظالم.
  • إعادة تنظيم الأمانة العامة للجنة مكافحة الاتجار بالأشخاص واعداد اللائحة الداخلية.
  • مشاركة الفريق القانوني السعودي البريطاني المكلف بإعداد الدراسات القانونية الخاصة بمشروع خصخصة المؤسسة العامة للسكك الحديدية.
  • المشاركةفيالاستشاراتوالإجراءاتالقانونيةالمتعلقةبطرحعددمنالشركات للاكتتابالعام وما يستلزمه هذا العمل من فحص للمستندات والتأكد من أملاك تلك الشركات وفحص ملفات الدعاوى القضائية المتعلقة بها، وكل ما يهم المستثمر بتلك الشركات “Due diligence”.

| فريق العمل ..

ماجد بن ناصر العريني
ماجد بن ناصر العرينيشريك
طلال بن عون القحطاني
طلال بن عون القحطانيشريك
عبد المجيد البطي
عبد المجيد البطيشريك
حسين رياض الدسوقي
حسين رياض الدسوقيمستشار قانوني
أمجد أسامة محمد
أمجد أسامة محمدمستشار قانوني
مهند بن علي السعدون
مهند بن علي السعدونمحامي
محمد بن صالح التركي
محمد بن صالح التركيمحامي
فهد بن سليمان السحيمان
فهد بن سليمان السحيمانمحامي
عمران بن سويلم السويلم
عمران بن سويلم السويلممحامي